ما الفرق بين نسخة الويندوز الاصلية والغير اصلية

02/11/2018
by

كثيرا ما يطرح هذا السؤال , هل هناك فرق بين النسخ الأصليه والنسخ” ؟ نعم هناك فرق وسوف نتناول معكم اهم الأسباب التي تؤكد هذا :

 

• تحديثات النظام :

- مايكروسوفت تعطيك الحق في تحميل كل التحديثات بشكل رسمي إذا كانت نسخة الويندوز الخاصة بك أصلية، هذه التحديثات تجعل جهازك في حماية من الملفات الضارة و ثغرات النظام.

- أما بالنسبة لنسخة الويندوز غير الأصلية فهي لا تستطيع تحميل التحديثات إلا في بعض الأحيان، و إذا قمت بتحديث هذه النسخة تجد أن مايكروسوفت قامت بوقف التفعيل الخاص بها.

• النسخة خام :

النسخة الاصلية تأتي كاملة أي خام، و هي عبارة عن نسخة لم يتم العبث فيها من خلال إضافة ملفات او حذف أخرى.

أما الغير اصلية فهي غير خام و تم العبث فيها و بذلك بإضافة أو حذف ملفات، أو إضافة برمجيات خبيثة مما يجعل نسخة الويندوز معرضة للثغرات الأمنية خصوصا أن بياناتك الشخصية تصبح غير محمية وتختلف النسخة الاصلية عن الغير اصلية كغلق كافة المزايا على سبيل المثال cortana والغير اصلية تقوم باستهلاك كبير لكافة انظمة الحاسوب واستهلاك اكبر في البروسيسور مما يجعل كمية الهانج اب اكثر بكثير اما في النسخ الاصلية تتم معالجة كافة الاخطاء والمشاكل اون لاين دون الرجوع او المساس بالمستخم فحل المشكلة اصبح غير موجود.

• خلل في النظام :

- النسخة الاصلية : من خلالها يستطيع النظام القيام بمعالجة ذاتية عند حدوث أي خلل او نقص للملفات او حتى عند حذف الملفات الاساسية في النظام و بالتالي تحميل التحديث او الملف الناقص من الموقع الرسمي لمعالجة الخلل.

- أما النسخة غير اصلية فلا تمكنك من القيام بذلك، فقط إبحث بنفسك عن الحل المشكلة.

• الحصول على تعريفات النظام :

في النسخ الاصلية المتطورة مثل windows 8.1 يتم تثبيت التعريفات بشكل خفي بالموازاة مع تثبيت النظام الشيء الذي يغنيك من البحث عن أي تعريف.

غير الاصلية تجد نفسك مطالبا بالبحث عن بعض التعريفات و تثبيتها بنفسك، و قد تصادفك عدة مشاكل حولها.

•  تثبيت نسخة الويندوز كل شهر :

الاصلية تساعد على تفادي تثبيت نسخة كل فترة لان النظام يقوم بإصلاح اي خلل به خاصة أثناء التحديث.

غير الاصلية تجد نفسك مضطر لإعادة تثبيتها كل فترة بعد حدوث خلل بالنظام مما يجعل القرص الصلب الخاص بك Hard Disk عرضة للتلف.

• المتابعة القانونية :

الاصلية غير متابع قانونيا من طرف الشركة.

إن استخدامك لنسخة غير اصلية تجعلك مطالب قانونيا بالدفع أو الحبس ( هذه القوانين الصارمة تطبق في الدول الغربية)

• حماية خصوصياتك :

الاصلية تحافظ على ملفاتك و تجعلها بأمان .

غير الاصلية ملفاتك دائما معرضة للتلف أو القرصنة نظرا لكثرة الثغرات أو لتوفر النسخة على برمجيات خبيثة.

• الراحة في الإستخدام :

النسخة الاصلية تغني المستخدم عن بدل أي مجهود للبحث عن حل لمشاكل النظام.

غير الاصلية تجعل المستخدم أمام حل مشاكل النظام بنفسه مما يولد شعور بعدم الراحة حول ثبات هذه النسخة، خصوصا عند كثرة ظهور شاشة الموت الزرقاء، أو البحث عن تفعيل للنظام من خلال الكراك (يعتبر أداة فعالة لإختراق الأجهزة) و من تم تجربته علي نظامك.

Comments

No posts found

New post