كفاءة وسهولة مع أجهزة 2 في 1

05/01/2021

كفاءة وسهولة مع أجهزة 2 في 1

لينوفو تقدم جهاز جديد وهو Yoga 9i الذي يجمع بين الكفاءة والسهولة في العمل والتنقل.


في هذا المقال سنتحدث عن طفرة وهي جهاز محمول متحول 2 في 1 يستطيع أن يجمع بين القوة التي تمتلكها الأجهزة المحمولة التقليدية وبين الأجهزة اللوحية التي تتميز بسهولة التنقل لذلك فهذا الجهاز يجمع بين القوة والسهولة.


شركة لينوفو لها سابقة أعمال في الأجهزة المتحولة بجهاز C640 وازداد على سابقة أعمالها كان جهاز Yoga c940 وآخر أعمالها كان جهاز Yoga 9i الذي يظهر الفرق بينه وبين سابقيه في القوة الحاسوبية .


ليست لينوفو فقط هي العاملة في الأجهزة المتحولة فالكثير من الشركات ينافس بقوة بهم، ولكن جهاز Yoga 9i كان له نصيب من المنافسة مع هذه الأجهزة مما يظهر فيه من ابداع في التصميم وجودة وكفاءة في الأداء لذلك فهو من ضمن الأجهزة المميزة التي تشترك في المنافسة.


من ضمن الأسباب التي جعلته من الأجهزة المميزة التي تشترك في المنافسة هو هيكل Aerospace Grade الذي يتم استخدامه في صناعة هياكل الطائرات والمركبات الفضائية فيعطي للجهاز قوة وصلابة مع خفة وزن وذلك ضروري لنا من حيث التنقل مع اعطاء اناقة في الشكل الخارجي للجهاز.


لم تكتفي لينوفو بذلك ولكنها أضافت لمسات اخرى مختلفة وهو اضافة اطار معدني مع غطاء جلد للزيادة من أناقة المظهر، كما أنها أتاحت الأختيار من اثنين غطاء جلد بلون shadow black أو غطاء معدني ملس بلون mica.


من ضمن الاضافات الرائعة للينوفو في هذا الجهاز هي قلم خفي داخل هيكل الجهاز تستطيع من خلاله الكتابة أو الرسم كما أنك تفعلها على ورق خارجي كما أنك غير مضطر على دفع مبلغ إضافي مقابل هذا القلم كما تفعل بعض الشركات الاخرى.

بخصوص القلم المقدم من لينوفو يعتمد على تقنية Wacom AES لسهولة شحنه من خلال البطارية المدمجة حيث تستطيع استخدامه لمدة تقارب ال 130 دقيقة وعند نفاذ بطاريته تستطيع إعادة شحنه بنسبة تصل ل80% في خلال 15 ثانية فقط من خلال المنفذ المخصص له.


كما أن المفاتيح المستخدمة مريحة أثناء الكتابة لما لها من اضاءة خلفية بيضاء ذات ملمس مريح في الاستخدام، بالاضافة الى الماوس اللمسي يمنح مساحة أكبر واستجابة بنسبة تصل الى 50 %.


كما أن هذا الجهاز يتضمن نظام صوتي عالي الجودة للاستماع الى مختلف الأفلام الموسيقى بصوت نقي وممتاز.


الأفضل من كل ذلك أن الشاشة لها حجم 14 بوصة تمكنك من الأختيار بين عرضين:

الاول :- عرض FHD مع تقنية Dolby vision بمعدل سطوع 400 nits .

الثاني:- عرض UHD مع تقنية VESA HDR400 بمعدل سطوع 500 nits .

كما أنه من ضمن الأشياء المميزة أن هذه الشاشة تأخذ نسبة 90% من حواف الهيكل الخارجي وهذا الأمر يفضله أكثر المستخدمين للهواتف المتحولة.


من ضمن المميزات التي يقدمها هذا الجهاز هو كاميرا لا القدرة على التقاط صورك بدقة 720 بكسل من مايك داخلي لالتقاط الصوت ايضا بنقاوة كما أنها تتميز بخاصية الحماية لمنع أي تسلل أو اختراق لخصوصيات الجهاز.


كما أن الجهاز يعمل بمعالج core i7-1185G7 بسرعة عالية لإنجاز المهام المطلوبة خلال اليوم لها قوة 4 أنوية و8 مسارات بتردد 4.80GHz مع Boost وذاكرة مخبأة بحجم 12MB .
ختاماً……. إذا كنت تريد جميع هذه المميزات بسعر منافس وشكل أنيق فالجهاز المحمول من لينوفو هو الاختيار الأمثل.