بدأت الحماية مع Intel Hardware Shield

17/01/2021

بدأت الحماية مع Intel Hardware Shield

في ظل هذه الفترة لا يمكننا إنكار أهمية الأمن أكثر من اي وقت قد مضى.
تطور التهديدات والاختراق الأمني الى التهرب من طرق الكشف عن برامج الأمان والتعتيم عليها، المخترقون يستخدمون أجهزة كمبيوتر نقطة نهاية للعاملين عن بُعد كناقل مباشر إلى الشبكات والسحابة وتطبيقات SaaS.

تهدف أحدث تقنيات الأمان Intel® Hardware Shield التي تم الإعلان عنها في الجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core ™ vPro® المحمولة إلى البقاء في صدارة الجهات الفاعلة السيئة.

اليوم يتحتم علينا الحديث عن التزام انتل بتقديم الامن والامان بشكل مستمر.


مع أحدث منصة للهاتف المحمول Intel vPro ، توفر Intel Hardware Shield مزيدًا من التكنولوجيا للمساعدة في ضمان الأمان في العمق. يوفر Intel Hardware Shield ، المتوفر حصريًا على النظام الأساسي المحمول Intel® Core ™ vPro® ، الأمن الأكثر شمولاً في العالم المستند إلى الأجهزة للأعمال.

الآن مع الجيل الحادي عشر ، اخترع مهندسو إنتل تقنية رائدة للمساعدة في إيقاف فئة كاملة من الهجمات التي تهربت من الحلول البرمجية لفترة طويلة فقط . تقدم Intel أيضًا أول اكتشاف للتهديدات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي باستخدام السيليكون للمساعدة في إيقاف هجمات برامج الفدية والتشفير.


يساعد الأمان المحسّن المستند إلى الأجهزة على حماية المؤسسات بشكل أفضل من التهديدات الإلكترونية - لم تعد الحلول التي تعتمد على البرامج فقط كافية. تتطلب الشركات من جميع الأحجام إمكانات أمان قوية وشاملة قائمة على الأجهزة للمساعدة في ضمان الأمان المتعمق - وهذا يعني الحماية في كل طبقة: الأجهزة ، BIOS / البرامج الثابتة ، برنامج Hypervisor ، والأجهزة الافتراضية ، وأنظمة التشغيل ، والتطبيقات.

تقوم Intel ببناء منتجات ذات أمان متكامل في كل خطوة ، مدعومة بفرق مخصصة لتقييم مرونة الأمان. ⁵ على الرغم من عدم وجود تقنيات أو ممارسات أمنية يمكن أن توفر حماية بنسبة 100 في المائة ، عند حدوث هجمات ، تتمتع Intel باستجابة غير مسبوقة لحوادث أمان المنتج من خلال عمليات منسقة للمساعدة في الحفاظ على أمان عملك.


الأجهزة هي حجر الأساس لأي حل أمني ، وتحتل Intel مكانة فريدة في الصناعة لإنشاء وتقديم تقنيات أمان مبتكرة قائمة على الأجهزة. يمكن لابتكارات Intel Hardware Shield المضمنة في منصة Intel vPro أن تساعد في حماية أجهزة الكمبيوتر من الهجمات الضارة على المستوى الأساسي.

يساعد Intel Hardware Shield على ضمان تشغيل نظام التشغيل (OS) على أجهزة شرعية ، ويوفر رؤية أمنية من الأجهزة إلى البرامج ، مما يمكّن نظام التشغيل من فرض سياسة أمان أكثر اكتمالاً. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Intel Hardware Shield ، بالشراكة مع ISVs الرائدة في مجال الأمن ، التطبيقات ونظام التشغيل وحماية البيانات ، بالإضافة إلى ميزات متقدمة للكشف عن التهديدات والحماية تتجاوز مواصفات Microsoft Secure-core PC.


تقدم Intel Hardware Shield خارطة طريق قوية للميزات تستمر في التطور على أنظمة الهاتف المحمول Intel Core vPro من الجيل الحادي عشر. نفكر في هذه الميزات في ثلاث فئات:


1-الكشف المتقدم عن التهديدات: التهديدات المتقدمة بعيدة عن الحلول الأمنية التقليدية باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب الإبداعية. على سبيل المثال ، يهاجم اختطاف تدفق التحكم ذاكرة النظام ويستهدف أنظمة التشغيل والمتصفحات والقراء والتطبيقات الأخرى. يستخدم المهاجمون التعليمات البرمجية الموجودة التي يتم تشغيلها من الذاكرة القابلة للتنفيذ لتغيير سلوك البرنامج.

تقنية فرض التحكم في التدفق من Intel® تُفتح في نافذة جديدة ، وهي جزء من Intel Hardware Shield ، وتساعد على تحقيق حماية متكاملة للأجهزة بأقل تأثير على تجربة المستخدم. عملت إنتل بشكل وثيق مع Microsoft لتمكين Windows 10 وأدوات المطورين ، لذلك يمكن للتطبيقات والصناعة بشكل عام تقديم المزيد من الحماية ضد تهديدات اختطاف تدفق التحكم ، يفتح في نافذة جديدة.

يساعد القياس عن بعد من معالجات Intel Core vPro من الجيل الحادي عشر موردي البرامج المستقلين للأمان على تسريع الكشف المستند إلى الذكاء الاصطناعي عن التهديدات مثل برامج الفدية وتكوين التشفير يفتح في نافذة جديدة.

وفقًا لتقرير ZDNet الصادر في يونيو 2020 ، والذي تم فتحه في نافذة جديدة ، "تتشكل برامج الفدية سريعًا لتكون المشكلة الأمنية على الإنترنت في عصرنا". مصدر قلق متزايد هو حقيقة أن برامج الفدية قد تطورت لتتجاوز تقنيات الكشف التقليدية. لمعالجة ذلك ، تُفتح تقنية Intel® Threat Detection Technology التي تفتح في نافذة جديدة تعزز تقنية الرسومات المتكاملة Intel® Iris ™ Xe ، مما يتيح لموردي البرامج المستقلين للأمان تفريغ المسح الضوئي المتقدم للذاكرة ، والاكتشاف المستند إلى الذكاء الاصطناعي ، وأعباء عمل الأمان الأخرى كثيفة الأداء لتحسين الأمان المستند إلى الوكيل معالجة.


2-حماية التطبيقات والبيانات: تستخدم مجموعة أخرى من ميزات Intel Hardware Shield المحاكاة الافتراضية المسرَّعة للأجهزة والتشفير للمساعدة في القضاء على فئة كاملة من الهجمات التي تتجنب حلول البرامج الحالية. تعد تقنية المحاكاة الافتراضية من Intel® جزءًا من Intel Hardware Shield الذي يعمل على تسريع التمثيل الافتراضي للمساعدة في حماية التطبيقات والبيانات وأنظمة التشغيل دون التأثير سلبًا على إنتاجية المستخدم.


يُكمل Intel Hardware Shield المحاكاة الافتراضية المتسارعة بالتشفير السريع - تتطلب حماية البيانات إمكانات أمان قائمة على الأجهزة في كل طبقة ، بما في ذلك تشفير البيانات وذاكرة النظام. تعمل إرشادات معايير التشفير المتقدمة الجديدة من ®Intel (Intel® AES-NI) على تحسين أداء خوارزمية AES البرمجية لتسريع تشفير البيانات.

تجعل Intel AES-NI التشفير واسع الانتشار ممكنًا في المناطق التي لم تكن كذلك في السابق. والآن ، تقوم Intel® Total Memory Encryption (Intel® TME) بتشفير كل ذاكرة النظام وتمكين سرية البيانات في DRAM وفي حواجز ذاكرة النظام.


3-أسفل أمان نظام التشغيل: بدأ المتسللون في استهداف البرامج الثابتة ، أسفل ما يمكن لنظام التشغيل أو تطبيقات الأمان رؤيته ومراقبته. يمكن أن يوفر الكمبيوتر الشخصي المخترق هوية الوصول ومفاتيح التشفير وكلمات المرور ، بالإضافة إلى البيانات الحساسة.


يمكن لـ Intel Hardware Shield تأمين الذاكرة في UEFI / BIOS ضد هجمات البرامج الثابتة ، ويفرض تمهيدًا آمنًا على مستوى الأجهزة. يتم إعداد ميزات الأمان الموجودة أدناه من قبل الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر ، بحيث يمكن لأقسام تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين الاستفادة منها فور إخراجها من عبوتها. تتضمن هذه التقنيات الموجودة أسفل نظام التشغيل Intel® BIOS Guard و Intel® Boot Guard و Intel® Firmware Update / Recovery و Intel® Platform Trust Technology و Intel® Runtime BIOS Resilience و Intel® System Security Report و Intel® System Resources Defense و تقنية التنفيذ الموثوق من Intel®.


ان كنت تبحث عن الامان فهو فعلا مع إنتل بشكل دائم مناسب لكل تطور يحدث .